الدوري الإسبانى LaLiga

 

الدوري الإسبانى LaLiga

يعتبر الدوري الإسباني من أشهر الدوريات الأوروبية والعالمية، خافيير تيباس رئيسًا مؤقتًا لرابطة الدوري الإسباني لا ليجا ويتميز بالمنافسة الشديدة بين الفرق المشاركة فيه. يتألف الدوري من 20 فريقًا، ويتم تحديد بطل الدَوري بناءً على جَدول ترتيب الفرق بعد نهاية الموسم.

جدول ترتيب الدوري الاسباني موسم 2023/2024 .

جَدول ترتيب الدوري الأسباني موسم 2023/2024 يعد من أهم الواجهات في الدَوري الإسباني لا ليغا ، حيث يتم تحديثه بشكل دَوري بعد كل مباراة، ويعكس مستوى الفرق المشاركة في الدَوري. وفيما يلي جَدول الترتيب للفرق في الدَوري الإسباني لموسم 2023/2024:

يحتل نادي ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم برَصيد 38 نقطة بينما يَحتل برشلونة المَركز الثاَلث في بطولة الدوري الإسباني برصيد 34 نقطة بعد فوز ريال مدريد علي غرناطة في الجَولة الأخيرة 

وفي الدور الثاني يقام كلاسيكو اسبانيا على ملعب "سانتياجو برنابيو"، حيث يلتقي ريال مدريد وبرشلونة، يوم 21 أبريل 2024، في الجولة 32 من المَوسم

تعد مَباريات الجولة الأخيرة، من أهم المُباريات في المَوسم، حيث تشهد منافسة شديدة بين الفرق المشاركة في الَدوري. وفيما يلي نستعرض أبرز مباريات الجولة الأخيرة، لموسم 2023/2024:

نتائج مباريات الجولة الخامسة عشر في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم..

 مباراة ريال مدريد وغرناطة من أهم مَباريات الجَولة الأخيرة، في دوري إسبانيا، حيث يستضيف ريال مدريد غرنَاطة على ملعب سانتياجو برنابيو. يتصدر ريال مدريد جَدول تَرتيب الدَوري الإسباني ، ويسعى لتحقيق الفوز في هذه المباراة للحفاظ على صدارة الدَوري.

تعد مُباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد من أهم المواجهات المباشرة في الجَولة الأخيرة، حيث يستضيف برشلونة أتلتيكو مدريد على ملعب كامب نو. ويحتل برشلونة المَركز الَثالث في جَدول ترَتيب الفرق في الدوري، ويسعى لتحقيق الفَوز في هذه المباراة لتحسين موقعه في الجدول ليحتل المَركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني.  

شاهد مبُاراة أتلتيك بيلباو ورايو فايكانو من المُباريات المهمة في الجَولة الأخيرة، حيث يستضيف أتلتيك بيلباو رايو فايكانو على ملعب سان ماميس. ويحتل أتلتيك بيلباو المَركز الخامس في جَدول تَرتيب الفرق، ويسعى لتحقيق الفَوز في هذه المباراة لتحسين موقعه في الجدول.

  مُباراة فياريال والميريا من المُباريات المهمة في منافسات الجَولة الأخيرة، حيث يستضيف فيَاريال الميريا على ملعب لا سيراميكا. ويحتل فَياريال المَركز الثاني عَشر في جَدول تَرتيب الفرق، ويسعى لتحقيق الفَوز في هذه المباراة لتحسين موقعه في الجدول

بعد أن تحدثنا عن جَدول التَرتيب للفرق في الدوري الإسباني لا ليجا في المباريات، يمكننا الآن التحدث عن بعض الفرق الأخرى المشاركة في الدوري.

الفرق الكبيرة في الدَوري الإسباني.

يتميز الدَوري الاسباني بوجود عدد من الفرق الكبيرة التي تتنافس على اللقب، وتشمل هذه الفرق:

ريال مدريد.  

يعد فريق ريال مَدريد أحد أشهر الأندية في العالم، وقد كسب العديد من الألقاب على مدار تاريخه، بما في ذلك 34 لقبًا في الدوري الإسباني الدرجة الأولى.

برشلونة.

يعد فريق برشلونة من أشهر الأندية في العالم، وقد فاز الفريق العديد من الألقاب على مدار تاريخه، بما في ذلك 26 لقبا حاليا يَحتل المَركز الثَالث في جَدول التَرتيب ي بعد ان حسم برشلونة قمة الجولة من الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد فوزه على أتلتيكو مَدريد بهدف مقابل لأشيء .  

أتلتيكو مدريد  .atlético madrid  

يعد من الأندية الكبيرة في الدوري الإسباني، وقد حقق الفَريق العديد من الألقاب على مدار تاريخه،

جيرونا.

يعد جيرونا من الفرق الصاعدة حديثًا ضمن منافسات الدوري الإسباني، وقد حَقق جيرونا مستوى جيدًا في المَوسم الحالي، حيث يَحتل المركز الثاني في جدول تَرتيب الفرق.

أتلتيك بيلباو.

يعد أتلتيك بيلباو من الفرق الكبيرة في الدوري الإسباني، وقد حَقق الَفريق العديد من الألقاب على مدار تاريخه، بما في ذلك 8 ألقاب في الدوري الإسباني


تعليقات