كأس العالم للأندية FIFA .

كأس العالم للأندية  FIFA .2023

 

كأس العالم للأندية FIFA فيفا هي بطولة لكرة القدم الدولية التي تشارك فيها أفضل الأندية من جميع أنحاء العالم. يتنافس في كأس العالم للأندية لكرة القدم سبعة أبطال من مختلف مناطق العالم من أجل تحديد الفائز باللقب. تم تأكيد جدول مباريات كأس العالم للأندية FIFA ، يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات حول البُطولة وجدول المباريات من خلال زيارتنا المستمرة.

بطولة كأس العَالم للأَندية fifa السعودية، ستنطلق البُطولة في مدينة جدة، وستشارك فيها سَبعة فرق من ست قارات مختلفة. وتعد هذه البُطولة هي المرة الأولى التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، وهي فرصة كبيرة لتعزيز مكانتها على خريطة الكرة العالمية. كما أنها فرصة للفرق المشاركة لتحقيق الحلم الأكبر، وهو الفوز بلقب كأس العالم للأندية.

قرعة كأس العالم للأندية fifa فيفا، وإطلاق الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم للأندية fifa فيفا.

أعلن الاتحاد الدولي أن تستضيف السعودية للنسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية fifa لكرة القدم فيفا لتكون سادس الدول في استضافة البُطولة حيث ترقبت الأنديَة المشاركة في حفل قرعة كأس العالم للأندية fifa فيفا بحضور ممثلي الفرق المشاركة في البُطولة مراسم قرعة النسخة المقبلة من البُطولة، في مَدينة جدة السعودية، كما أعلن الاتحاد الدولي الفيفا، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستستضيف نسخة fifa 2025 كأس العالم للأندية لكرة القدم القَادمة بالنظام الجديد في مشاركة 32 فريقا.

أختر أحد السيرفرات للمشاهدة



شعار التميمة الرسمية لبطولة كأس العالم للأندية fifa السعودية.

في مدينة جدة التاريخية كشف الاتحادان الدولي والسعودي لكرة القدم عن تميمة «هدَّاف»، وهي التميمة الرسمية لبطولة كأس العَالم للأندية FIFA 2023 لكرة القدم، وتجسِد التميمة شخصية «هدَّاف» وهذه الشخصية مستوحاة من الرمز الي قيم الروح التنافسية في عالم الكرة وهو قط الرمال السعودي ، كما يعكس أيضا الشغف لدي الشعب السعودي في حب الساحرة المستديرة ، حيث كان «هدَّاف» له استعراض ممتاز في الجولة الترويجية لبطولة كأس العالم للأندية fifa لكرة القدم فيفا، ويظهر هدَّاف من وسط الكثبان الرملية الذهبية في غرب المَملكة السعودية، ليشد انتباه الجمهور وانتباه الاتحاد الدولي ببراعته كمهاجم لكرة القدم حبث أنه يجمع بين السرعة والقوة والتسديدات، ليعبر عن الشغف لكرة القدم لأنها توحد الشعوب وتتخطى كل الحدود والثقافات.

حكام بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم.

كشف الاتحادين السعودي والدولي عن لجنة حُكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا والتي أعلنت عن الحكام الذين سيشرفون على بطولة كأس العالم للأندية 2023 القَادمة وسوف يحضر جميع الحُكام الذين تم اختيارهم من الاتحاد الدولي الندوة التحضيرية في جدة وتبدأ يوم 7 /12 وتستمر حتى 11/12 2023.وشهدت القائمة في الاتحاد الدولي حضور حكام من المملكة العَربية السعودية وهم محمد الهويش وخلف الشمري وياسر السلطان.

الفرَق المشاركة في كأس العالم للأندية لكرة القدم 2023.

يشارك في نُسخة هذا العام من قبل الاتحاد الدولي في كأس العالم للأندية 7 فرَق تم تحديدهم

  • الأهلي، الفائز بدوري أاطال أفريقيا 2022/2023.
  • مانشستر سيتي الإنجليزي، الفائز بدوري ابطال أوروبا 2022-2023.
  • أوراوا الياباني، الفائز بدوري ابطال آسيا 2022.
  • ليون المكسيكي، الفائز بدوري ابطال الكونكاكاف 2023.
  • أوكلاند سيتي النيوزلندي، الفائز بدوري أاطال أوقيانوسيا 2023.
  • فلومينينسي الفائز بلقب كوبا ليبرتادوريس الممثل لأمريكا الجنوبية،.
  • اتحاد جدة السعودي من الدولة المضيفة للبطولة وحامل لقب الدوري.

المرشحون للفوز باللقب.

يُعد الفريق الإنجليزي المرشح الأوفر حظًا للفوز باللقب في الاتحاد الدولي، حيث يضم الفريق مجموعة من أفضل اللاعبين في العالم، مثل هالاند. كما أن الفريق يمتلك مدربًا مميزًا في شخص بيب جوارديولا.
وهناك أيضًا بعض الفرَق الأخرى التي يمكنها المنافسة على اللقب، مثل الأهلى المصري فريق اتحاد جدة السعودي أوراوا الياباني. وجميع هذه الفرَق تضم لاعبين نجومًا قادرين على صناع الفوز

قائمة جدول مباريات بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم:

  • الدور الأول (المباراة الأولَى في الافتتاح الرسمي) - الثلاثاء 12 ديسَمبر 2023 - الاتحاد السعودي وأوكلاند
  • الدور الثاني (المُباراة الثانية) - 15 ديسَمبر 2023 - الأهلى والفريق الفائز بالمباراة الأولَى
  • الدور الثاني (المُباراة الثَالثة) - 15 ديسَمبر 2023 - كلوب ليون وأوراوا ريد دياموندز
  • الدور نصف النهائي (المُباراة الرابعة) - الاثنين 18 ديسَمبر 2023 - الفائز ببطولة كوبا ليبرتادوريس مع الفائز في المُباراة الثَانية
  • الدور نصف النهائي (المُباراة الخامسة) الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 - الفائز في المبُاراة الثالثة ومانشستر
  • تحديد المركز الثالث (المُباراة السادسة) 22 /12 2023 - الخاسرين من المباراتين الرابعة والخامسة
  • المُباراة النهائية (المُباراة السابعة) الجمعة 22 ديسمبر - الفائزين من المباراتين الرابعة والخامسة.




تعليقات